-->
وصفات حلويات طهي وصفات حلويات  طهي
شهيوات[broadcast]

آخر المواضيع

شهيوات[broadcast]
جاري التحميل ...

أشياء لازم تعرفها عن اللياقة البدنية



اللياقة البدنية هو مفتاح واضح للعافية الشاملة. على الرغم من أنه قد يكون من المستغرب للبعض. فمستويات اللياقة البدنية ليست بالضرورة واضحة من خلال العضلات والقوة الهائلة. لذلك، على الرغم من أنك قد لا تشعر بأن جسمك ذو قوة هائلة لا يعني أنك لاتحتوي على اللياقة. اللياقة البدنية القلب هو المفتاح! إن وجود قلب قوي وصحي هو أهم شيء يمكن التركيز عليه. إذا كنت تجعل وجود قلب قوي هدفك، فأشياء أخرى مثل فقدان الوزن، عضلات أقوى، وعظام أقوى وزيادة قدرة الرئة سوف تأثي بطبيعة الحال.


لماذا اللياقة البدنية مهمة؟

معظم الناس المهتمة اليوم بأنماط الحياة المستقرة يركزون أكثر على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على لياقتهم بحيث  أصبحت أكثر أهمية مما كانت عليه في الماضي القريب. الممارسة بانتظام وزيادة اللياقة البدنية لقلبك يعمل على تقليل خطر الإصابة بكثير من الأمراض. وهذا يشمل أمراض القلب التي هي السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة وفي الكثير من الدول العربية. وتشمل الأمراض الأخرى مرض السكري والسكتة الدماغية وسرطان القولون. تساعد التمارين أيضا على زيادة قدرة الرئة، والحصول على المزيد من الأوكسجين إلى الدماغ بسهولة أكبر. كما أنه يساعد على تحسين الصحة والمرونة المشتركة أيضا. واحد من الأسباب الرئيسية الأخرى يبدأ الناس في الممارسة هو السيطرة على وزنهم. كل هذه الآثار تتضافر للمساعدة في الحد من آثار الشيخوخة على أجسادنا، وإضافة سنوات إلى حياتك.

بالإضافة إلى الفوائد البدنية من ممارسة الرياضة، فهناك العديد من الفوائد العقلية كذلك. وتظهر التمارين إطلاق الاندورفين في مجرى الدم مما يساعد على تقليل التوتر ورفع المزاج. وتظهر الدراسات أنه يمكن أن يكون لها حتى تأثير إيجابي على الاكتئاب الخفيف. الناس الذين يمارسون على أساس منتظم لديهم عموما أفضل احترام الذات والموقف تجاه الحياة، وينامون بشكل أفضل. وتظهر الدراسات أيضا أن لديهم ذكريات أفضل.

وهناك فائدة أخرى غير متوقعة، وهي أنه نظرا لأن الكثير من الناس يدخلون في مجموعات، فإنه يلبي حاجة أساسية أخرى. وحتى إذا كانت ممارسة التمارين الرياضية تتم مرة واحدة فقط مع بعض الأشخاص الآخرين، فإن هذا التفاعل الاجتماعي الضروري جدا له فوائد في الصحة العقلية.

كم يجب ممارسة الرياضة للحصول على اللياقة ؟

كانت كمية التمارين اللازمة نقطة نقاش كبيرة منذ عدة سنوات. وتقول بعض المصادر إن ما لا يقل عن نصف ساعة في اليوم، خمس مرات في الأسبوع هو الحد الأدنى من المتطلبات. يقول آخرون أن واحد يمكن أن تبدأ مع اقل من 5-10 دقائق في اليوم أو حتى مجرد بضع مرات في الأسبوع والحصول على بعض الفائدة. ومع ذلك، فإن الحصول على نوع من التمارين الرياضية كل يوم سيساعد على جني الفوائد بسرعة أكبر.

هل هناك شيء مثل ممارسة الرياضة أكثر من اللازم؟

نعم هنالك. ومن المعروف أن بعض الأفراد يمكن أن يصبحوا مهووسين أو مدمنين على ممارسة الرياضة. وهذا موثق بشكل خاص في حالات فقدان الشهية العصبية، حيث يتم استخدام التمارين الرياضية بشكل مفرط، لانقاص وزنه. ويصنف هذا الاستخدام على أنه مرض عقلي وليس شيئا أغلبية الناس عرضة له.

التعليقات











إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

وصفات حلويات طهي

2016