-->
وصفات حلويات طهي وصفات حلويات  طهي
شهيوات[broadcast]

آخر المواضيع

شهيوات[broadcast]
جاري التحميل ...

14 فائدة من فوائد القرفة الصحية




تعتبر القرفة واحدة من أقدم التوابل والمكونات التي توجد في المطبخ. لأنها تحتوي على رائحة طيبة جدا وطعم ويستخدم كإضافة إلى سلطات الفاكهة والفطائر والحلويات الأخرى. كثير من الناس تستعمل القهوة مع القليل من القرفة، بحيث تجعلوهم يحصلون على نكهة خاصة. ويمكن أيضا أن تضيفها إلى الشاي والمشروبات الأخرى.

في الواقع، يجب على المرء أن يميز بين نوعين من القرفة. الأول هو قرفة سيلان، وهو أفضل وأوصى للاستهلاك. والثاني هو القرفة الصينية، والتي هي من نوعية أقل، وعلى هذا النحو هو مناسب لمطاطات الإنتاج الصناعي، الشموع المعطرة وما شالغذائي لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكومارين المسموح به. فالكومارين في جرعات أكبر يبه ذلك.
لا تنصح القرفة الصينية في النظام امكن أن يسبب تلف الكبد والكلى.

انظر لماذا القرفة جيدة لصحتك.

1. تسيطر على مستويات السكر في الدم : وقد أظهرت العديد من الدراسات أن القرفة لها تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم. القرفة هي علاج طبيعي شعبي يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

2. علاج الالتهابات الفطرية : وقد أظهرت الدراسات أن زيت القرفة فعال في علاج الالتهابات التي تسببها المبيضات، مثل المبيضات تروبيكاليس والمبيضات البيكان.

3. تخفف من الأعراض الناجمة عن التسمم : القرفة لها تأثير مضاد للجراثيم قوي وممتازة في علاج مشاكل المعدة الناجمة عن السالمونيلا و E. القولونية. القرفة المطحونة أو الزيت أو الشاي من القرفة فعال في تحييد مشاكل المعدة.

4. تساعد في علاج أعراض متلازمة تهيج الأمعاء : القرفة تقلل بشكل كبير من أعراض تهيج الأمعاء، تساعد أيضاعلى عدم انتفاخ البطن.
هذا النبات يحفز الهضم ويساعد في علاج الالتهابات البكتيرية. وبالإضافة إلى ذلك، القرفة هو علاج ممتاز لتشنجات المعدة.

5. تساعد على هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل : القرفة غنية بالمنغنيز، مما يساعد على بناء العظام والدم والأنسجة الضامة في الجسم. الناس الذين لديهم أقل من المنغنيز في الجسم غالبا ما يعانون من هشاشة العظام والتهاب المفاصل.
عند الإصابة بإلتهاب المفاصل يمكن أن تساعد زيت القرفة بالتدليك المتواصل أوتحتسي شاي القرفة.

6. القرفة تؤثر على النمو المعرفي والذاكرة : الاستهلاك المنتظم من القرفة يحمي صحة الدماغ ويحسن التركيز.

7. تساعد على فقدان الوزن : القرفة تحسن الدورة الدموية ويمكنها تسريع عملية التمثيل الغذائي. لذلك، سوف تحميك من زيادة الوزن.

8. تخفف من آلام العضلات : إذا كنت تشعر بالألم في العضلات سوف تساعدك القرفة على تخفيف ذلك الألم بتدليك زيت القرفة في الأماكن المتضررة.

9. تقلل الكولسترول والدهون الثلاثية : يعمل هذا النبات بمنع أمراض القلب، وذلك بسبب انخفاض مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول والدهون الزائدة فيه.

10. القرفة تحسن صحة الأسنان واللثة : غالبا ما تستخدم زيت القرفة في إنتاج العلكة، وحلوى تنفيس النفس، غسول الفم، ومعجون الأسنان. ويرجع ذلك أساسا إلى تأثير قوي مضاد للميكروبات الموجود في هذه النبتة.

11. تخفف من نزلات البرد والتهاب الحلق والسعال : الشاي المصنوع من القرفة  يأثر إيجابيا على المشاكل الناجمة عن البرد أو إلتهاب الحلق، ويمكن أن يخفف من السعال.

12. ضد أعراض التسمم الغذائي :  القرفة تهدئ الأمراض الناجمة عن التسمم الغذائي، ويمكن لها تحييد البكتيريا والفطريات، والميكروبات الأخرى.

13. تنظم الدورة الشهرية : القرفة تساعد النساء الذين لديهم المبيض المتعدد الكيسات حتى يتمكنوا من تنظيم الدورة الشهرية.

14. تخفف من الصداع : إذا كنت تعاني من الصداع النصفي أو الصداع العادي، الإسعافات الأولية يمكن أن تكون شاي القرفة.

هناك فوائد أكثر من ذلك بكثير للقرفة، ولكن يجب علينا استخدامها بعناية لأنه إذا كنا نستخدم ذلك كثيرا يمكن أن يسبب الضرر. 

التعليقات











إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

وصفات حلويات طهي

2016